المنتخب الليبي في المركز 127 عالميا في تصنيف الفيفا

Abdulati Alabasi Abasi of Libya during 2022 CAF African Nations Championship Match between Algeria and Libya held at Nelson Mandela Stadium in Algiers, Algeria on 13 January 2023 ©DjaffarLadjal/BackpagePix

حل المنتخب الليبي لكرة القدم في الترتيب الـ 127 على مستوى العالم، وذلك في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا.

وبحسب التصنيف، فقد تراجع المنتخب الليبي 6 مراكز عما كان عليه في آخر تصنيف، كما جاء في الترتيب الـ36 إفريقيا، وفي المركز الـ 16 على مستوى المنتخبات العربية، وذلك خلف كل من المغرب وتونس والجزائر ومصر السعودية وقطر العراق والإمارات وعمان والأردن والبحرين وسوريا وفلسطين وموريتانيا ولبنان.

وعلى المستوى الدولي استمر منتخب الأرجنتين بطل العالم في السيطرة على المركز الأول في التصنيف الجديد، بينما بقي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني والمنتخب البرازيلي في المركز الثالث. كما شهد التصنيف صعود منتخب إنجلترا للمركز الرابع وتراجع منتخب بلجيكا للمركز الخامس، بينما أصبح منتخب كرواتيا السادس ومنتخب هولندا السابع، أما المنتخب الإيطالي فحافظ على مركزه الثامن قبل البرتغال في المركز التاسع، ومنتخب إسبانيا في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني