المنفي: بدعم من لجنة 5+5 سنعمل على توحيد الجيش

قال رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي، أن المهمة التي ألقيت على عاتقهم كبيرة في خضمّ مرحلة صعبة ارتضى فيها الليبيون الحوارَ طريقا للحل.

وأوضح المنفي أثناء زيارته إلى مدينة طبرق، أن لديهم 3 مهام رئيسة، أولها توحيد الجيش بدعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة في هذا المسار، وثانيها توحيد المؤسسات، وهو ملف ضروري جدا لأنه يعود بالنفع على المواطن في المدى القريب، وثالثها تحقيق المصالحة، مؤكدا شروعهم في دراسة عدة تصورات لبناء هذا المسار واختيار من يقوده.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي أن زيارته إلى المنطقة الشرقية، والمؤسسة العسكرية بها، تأتي تأكيدا على أهمية مسار توحيد الجيش، ودعمه له بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة، مبينا أن الانتخابات تتطلب توفير الأمن والاستقرار الاقتصادي لضمان نجاحها، داعيا إلى تضافر الجهود في هذه المرحلة للوصول بالبلاد إلى الانتخابات، وتسليم الأمانة لصاحبها وهو الشعب.

يذكر أن ملتقى الحوار السياسي الليبي اختار في 5 فبراير الحالي، عبر تصويت أعضائه 74، سلطة تنفيذية موحدة، ترأس فيها محمد المنفي المجلس الرئاسي ونابه فيها عن الغرب عبد الله اللافي، وعن الجنوب موسى الكوني، وترأس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟