المنفي يطالب بتوحيد الموقف العربي تجاه ليبيا ورحيل المرتزقة والقوات الأجنبية

دعا رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الدول العربية إلى تبني موقف موحد تجاه الأزمة في ليبيا، يشمل إيقاف التدخلات السلبية وغير البناءة ورحيل المرتزقة والقوات الأجنبية كافة.

وفي كلمة خلال القمة العربية في مدينة جدة السعودية، شدد المنفي على ضرورة توظيف أي حوار لاستكمال تنفيذ خارطة الطريق بتعزيز الشرعية السياسية عبر الانتخابات، معربا عن تطلع الرئاسي إلى دعم الجامعة العربية لجهود الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، وإنجاز الاستحقاق الانتخابي في البلاد.

كما طالب رئيس المجلس الرئاسي الجامعة بدعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في 2023، ووضع ترتيبات مالية لإدارة الإيرادات وضمان عدم استخدامها لمصلحة أي طرف سياسي، مؤكدا مواصلتهم تأييد خطوات مجلسي النواب والدولة من خلال لجنتهما المشتركة (6+6) لإعداد القوانين الانتخابية.

واختتمت القمة العربية الثانية والثلاثون أعمالها على مستوى القادة يوم الجمعة، حيث مثّل ليبيا فيها إلى جانب المنفي، وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، بينما شهدت القمة حضور رؤساء وملوك وأمراء عدة دول عربية، من بينهم الرئيس السوري بشار الأسد لأول مرة منذ 2010، بالإضافة إلى مشاركة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي.

 

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

1 تعليق

في ختام القمة العربية، بيان جدة يدعم توحيد الجيش الليبي وإنجاز الانتخابات - فواصل 20 مايو , 2023 | 12:48 - 12:48 م
[…] المنفي يطالب بتوحيد الموقف العربي تجاه ليبيا ورحيل الم… […]

تم إغلاق التعليقات.

Add Comment