النجار: استهدفنا 110 آلاف مواطن حتى الآن في حملة التطعيم

أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار، استهداف ما لا يقل عن 110 آلاف مواطن حتى الآن في حملة تطعيمات لقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضح النجار لفواصل اليوم الاثنين، أنهم سيواصلون حملة التطعيمات باللقاح الصيني وما هو متبقٍّ من اللقاحات الأخرى، مشيرا إلى أن زيادة إقبال المواطنين على التسجيل في منظومة التطعيمات، وأن مراكز التطعيمات بدأت استقبال المستهدفين بالتطعيم.

وقال النجار إن الوضع الوبائي هذه المدة مستقر، وإنهم يترقبون نتائج الازدحام الذي حصل مؤخرا، مرجّحًا أن يكون الوضع الوبائي في مرحلة المناعة المجتمعية، مطالبًا المواطنين بالالتزام وعدم التهاون بالنصائح لنصل إلى نتائج مرضية.

وأضاف النجار أن وجود السلالات المتحوّرة من فيروس كورونا ونقص الإمكانيات وعدم الالتزام من المواطنين، يضعهم في مرحلة خطيرة.

ونبّه إلى أن انخفاض عدد الحالات الموجبة في الفترة الأخيرة سببه نقص الإقبال على إجراء التحاليل الراجع إلى انخفاض إجراء العمليات والسفر، موضحا أن الوضع في ليبيا إجمالا منذ عدة أسابيع مطمئن.

وتسلّمت ليبيا نحو 407 آلاف جرعة من اللقاحات، منها 200 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، و57 ألف من لقاح أسترازينيكا الإنجليزي، و150 ألف جرعة من سينوفاك الصيني، وسط ترقب لوصول دفعات أخرى من اللقاحات.

وانطلقت الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا في ليبيا في 17 أبريل الماضي، من خلال تجهيز 430 مركزا صحيا في كل أنحاء البلاد بكافة المستلزمات الصحية الخاصة بالحملة، بحسب ما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

أخبار ذات صلة

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟