النويري يدعو المجتمع الدولي إلى دعم السلطة الجديدة لإخراج المرتزقة

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، في تصريح لفواصل، إنه متمسك بمخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي انعقد بجنيف.

وطلب النويري من النواب تلبية دعوة رئيس المجلس إلى عقد جلسة لمنح الثقة للحكومة المقترحة، وتغليب المصلحة العامة، وإنهاء انقسام المؤسسات، مضيفا أن نجاح الحكومة مرتبط بالتزام المجتمع الدولي بدعمها لإنهاء التدخلات الخارجية، ومساعدتها في إخراج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا.

وأمَل النائب من الحكومة والمواطنين التعاون لتوفير الظروف لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل للوصول بليبيا إلى دولة القانون والديمقراطية والتعددية التي يسودها العدل، مشيدا بتفقدّ المجلس الرئاسي والحكومة لعدة مناطق في ليبيا، واصفا إياها بخطوة نحو المصالحة.

وأضاف النائب الأول لرئيس المجلس أن قبول الليبيين للسلطة التنفيذية الجديدة متوقف على ما تقدمه من خدمات وتوفير الاستقرار والأمن، داعيا أن تردّ المظالم في ليبيا، ويعوّض فيها المتضررون ويعود فيها النازحون والمهجرون إلى ديارهم، لتكون دولة عدل وتسامح وعفو.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي اجتمع مع النواب في طرابلس في جلسة تشاورية لتقريب وجهات النظر، وتحديد مكان وموعد لعقد جلسة النواب للنظر في منح الثقة للحكومة.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد