النيابة العامة تبدأ ملاحقات قضائية في جرائم حقوقية ارتكبها “تنظيم الكانيات”

أعلنت النيابة العامة مباشرتها الدعوى الجنائية بحق اثنين من أفراد تشكيل يتبع “تنظيم الكانيات”، على خلفية انتهاكات حقوقية ارتُكبت عام 2019 في منطقة قصر بن غشير ومحيطها.

وكشفت التحقيقات أن الجماعة المكوّنة من نحو 20 شخصا نفّذت عمليات خطف بحق 50 مدنيا، تم احتجازهم في مقر تابع لمكافحة الهجرة، وتعرّضوا لأصناف مختلفة من التعذيب، وذلك بأوامر مباشرة من قادة التنظيم.

وبعد استجواب المتهمَيْن، قررت النيابة حبسهما احتياطيا، وأصدرت أوامر بضبط وإحضار بقية المطلوبين في هذه القضية.

Related posts

بعد رباعية القاهرة.. اليونان تبدي مخاوفها من التقارب المصري التركي وليبيا في واجهة الأحداث

بعد قرار حكومة حماد.. العفو الدولية تطالب بإلغاء قرار حظر دخول بعض مواطني دول إفريقية إلى ليبيا

واشنطن تستعد لاستقبال ممثلين عن حكومة الوحدة و”القيادة العامة” نهاية يونيو الجاري