انطلاق دوري الطائرة منتصف نوفمبر، وبطولة للبلديات بمناسبة ذكرى فبراير

ينطلق منتصف نوفمبر المقبل، منافسات الدوري الليبي لكرة الطائرة في موسمه الجديد، بنظام 3 مجموعات، تتنافس فرق كل مجموعة على حده.

وستضم المجموعة الأولى فرق: المروج والنصر والأهلي بنغازي والهلال، والثانية الإفريقي زليتن والسويحلي والاتحاد المصراتي والبشائر، والمجموعة الثالثة تضم أساريا والجزيرة والاتحاد والأهلي طرابلس.

وأوضح المدير الفني للاتحاد الليبي للكرة الطائرة عبدالوهاب زوبي، أن الدوري سيقام على ثلاث مراحل، ويتأهل فريقين من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية الدور السداسي الذي ستقام منافساته في بنغازي، وتتأهل منه 4 فرق إلى الدور الرباعي يقام على تجمعين بنظام جمع النقاط.

وأشار زوبي في تصريحاته لفواصل، إلى أن التجمع الأول على أرض الفريق المتحصل على المركز الثاني في السداسي، والتجمع الثاني يستضيفها ملعب الفريق المتصدر للدور السداسي.

ونوه زوبي إلى أن الفرق الـ6 غير المتأهلة إلى الدور السداسي ستتنافس في مرحلة تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، ويقام فيما بينها تجمع بمدينة طرابلس.

وكشف المدير الفني للاتحاد الليبي للكرة الطائرة، عن تنظيم بطولة منتخبات رباعية للبلديات بمناسبة ذكرى 17 فبراير، تضم بلديات بنغازي وطرابلس وسبها ومصراتة.

وحول مسابقة كأس ليبيا للعبة، قال عبد الوهاب زوبي إن المسابقة ستقام بنظام التصفيات لكل مجموعة من المجموعات الثلاث، ويتأهل الفريق المتصدر لكل مجموعة، تتنافس فيما بينها بنظام التجمع في مصراتة خلال شهر رمضان المقبل، وسيقام النهائي في ملعب بطل دوري الموسم السابق.

وتُوج السويحلي بلقب الدوري الليبي الممتاز للكرة الطائرة الموسم الماضي للمرة العاشرة في تاريخه، في حين حقق الأهلي طرابلس لقب كأس ليبيا للعبة للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه في النهائي على نظيره الأهلي بنغازي.

أخبار ذات صلة

المنتخب الليبي لكرة القدم للصالات يواجه مصر وموريتانيا وناميبيا في كأس أفريقيا

انطلاق البطولة الأولى للألعاب الجامعية بمشاركة 16 جامعة ليبية

جامعة بنغازي تفوز ببطولة الجامعات الليبية لثلاثيات كرة السلة