أول وفاة بكورونا تلزم سكان القواليش بهجر المناسبات الاجتماعية

قال رئيس فريق الرصد والتقصي بالمجلس المحلي القواليش إسماعيل المليان، في تصريح لفواصل، إن الوضع الوبائي لجائحة كورونا مستقر في القواليش هذه الفترة لعدم الوصول إلى إحصائيات دقيقة للمصابين.

وأضاف المليان أنهم حوّروا مكانا صغيرا وبتجهيز متواضع ليكون مركز عزل مؤقت لاستقبال الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا مؤقتا قبل تحويلها إلى مراكز العزل في المدن المجاورة أو إلى العاصمة، مبينا أن فريق الرصد سجّل عزوف بعض المصابين للبقاء في المركز.

وأوضح رئيس الفريق أن المجلس المحلي خاطب وزارة الصحة لاستحداث مركز عزل مجهّز في القواليش لكن الوزارة لم تستجب بعدُ، مضيفا أن تعليمات المجلس تقضي بحجر المصاب بفيروس كورونا في بيته مع ضمان المجلس لتوفير العلاج له مجانا.

وبيّن رئيس فريق الرصد والتقصي أن التزام سكان القواليش بالإجراءات الاحترازية لجائحة كرورنا لا يزال ضعيفا، ونتخوّف من عودة الدراسة هذه الفترة، رغم اتخاذ كل الاحترازات الوقائية لبدئها، مردفا أن ارتياد المناسبات الاجتماعية قلّ عقب تسجيل وفاة في القواليش بفيروس كورونا.

يذكر أن المجلس المحلي القواليش دعا الحكومة إلى اعتبار المدينة منطقة منكوبة للدمار الذي حل بها مع تكرر وقوع الحروب في نطاقها من 2011 وحتى 2020.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي