باتيلي: هناك تقارب متزايد بشأن وجوب إجراء الانتخابات في 2023

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، وجود تقارب متزايد في الآراء من الأطراف المحلية في ليبيا، بشأن وجوب إجراء الانتخابات في عام 2023.

وأجرى باتيلي أمس الاثنين قبل مغادرته نحو نيويورك لتقديم إحاطته إلى مجلس الأمن، سلسلة مشاورات شملت رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، والقائد العام خليفة حفتر، ووفد عن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

ورحب باتيلي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، بالتزام الجميع لإيجاد حل بقيادة ليبية للأزمة السياسية الراهنة، مشددا على ضرورة العمل معًا لإنهاء المأزق الحالي وتلبية تطلعات الشعب الليبي.

وقبل جلسة مجلس الأمن، ستحتضن الولايات المتحدة يومي 22 و 23 فبراير الجاري، اجتماعا لدول أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وتركيا ومصر بشأن ليبيا، بحضور المبعوث الأممي عبدالله باتيلي.

ومن المتوقع أن يعلن باتيلي خلال إحاطته أمام مجلس الأمن في 27 فبراير الجاري عن خارطة طريق لليبيا، ومن غير المعلوم هل تشمل الخارطة تغييرا للمراكز قبل العملية الانتخابية، أم ستبقى الأوضاع على ما هي عليه إلى ما بعد الانتخابات.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص