باتيلي يدعو الأحزاب الليبية لبذل الجهود من أجل تسوية لإجراء انتخابات

أكد المبعوث الأممي عبدالله باتيلي خلال لقائه ممثلي الأحزاب السياسية الليبية، على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة بين الأطراف الرئيسية في ليبيا، بهدف إجراء انتخابات تحظى نتائجها بالقبول وتنهي الانسداد السياسي المستمر منذ سنوات.

وأوضح باتيلي، أنه استمع بإمعان إلى بواعث قلق ممثلي الأحزاب من استمرار الأزمة السياسية ومطالبهم بإجراء انتخابات نزيهة. كما شدد على أهمية دور الأحزاب السياسية في المجتمع الليبي، مشيرا إلى ضرورة مشاركتهم في أي تسوية سياسية مستقبلية، حسبما ذكر على تويتر.

وحث باتيلي الأحزاب على التواصل مع الأطراف المعنية مثل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) ومجلسي النواب والأعلى للدولة، لإيصال ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول مشاريع القوانين الانتخابية، في محاولة منه لتوحيد الجهود من أجل خروج ليبيا من أزمتها الراهنة.

وأكد باتيلي أن مسؤولية تحقيق التسوية السياسية وإنهاء الصراع تقع على عاتق جميع الأطراف الليبية، وتحديدا الأحزاب السياسية، التي عليها بذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى حل سلمي يلبي تطلعات الشعب الليبي.

وكان باتيلي قد شدد، خلال كلمته في ملتقى نخب وحكماء فزان بطرابلس الأسبوع الماضي، على أن الوقت قد حان لإستكمال القوانين الانتخابية من أجل جميع الناخبين الليبيين المسجلين للمشاركة في الانتخابات، مطالباً الأطراف والقيادات السياسية بالجلوس مع بعضها للتوصل إلى حلول وسط بشأن نقاط الخلاف.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد