باتيلي يدعو الليبيين للمشاركة في حوار وطني للخروج من الأزمة

دعا المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، كل الليبيين للاستعداد للمشاركة في حوار وطني للخروج من الأزمة بتوافق وموقف واحد يحقق مصالح الشعب.

وقال باتيلي في تصريحاته لفواصل اليوم السبت، إنه يجب على كل الأطراف الليبية في جميع المناطق، مناقشة المسارات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

وأشار إلى لقاءاته مع القادة الليبيين في غرب ليبيا وشرقها، مؤكدا أنه سيتوجه إلى المنطقة الجنوبية خلال الأيام إلى المقبلة، مؤكدا أن الجميع أبدوا رغبتهم في المضيّ نحو الانتخابات الحرة والنزيهة التي يتطلع إليها الشعب الليبي لاختيار قادتهم الذين يهتمون باحتياجاتهم.

وناشد باتيلي القادة لإنهاء معاناة الشعب والنظر إلى المصلحة العامة والاستجابة لرغبته في السلام والاستقرار، وعدّ أن الانتخابات هي التي ستحقق الاستقرار والسلام لليبيا، وستجعلها تقف على قدميها كجهة فاعلة في المشهد الدولي، وفق قوله.

ورأى المبعوث الخاص ورئيس البعثة الأممية في سياق تصريحاته، أن ليبيا تخوض مرحلة انتقالية منذ سنوات، وقد حان وضع نهاية للمراحل الانتقالية والمضي نحو إجراء الانتخابات.

وأضاف عبد الله باتيلي أن هذا الأمر ليس مسؤولية سياسية للقادة فحسب، بل مسؤولية أخلاقية أيضا إذ عليهم أن يترجموا أقوالهم إلى أفعال، واتخاذ تدابير ملموسة في طريق إجراء الانتخابات في أقرب وقت، مؤكدا أن المجتمع الدولي يدعم هذا الاتجاه.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية