باتيلي يشيد بمجهودات الرئاسي لإنشاء آلية لمراقبة الإنفاق العام

أشاد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، بمجهودات المجلس الرئاسي في إنشاء آلية وطنية للرقابة المالية من أجل الإنفاق الشفاف والعادل للموارد العامة الوفيرة في ليبيا.

وأوضح باتيلي، في إحاطته التي قدّمها خلال جلسة مجلس الأمن الخاصة بليبيا، أن إنشاء آلية وطنية للرقابة المالية عامل مهم لضمان عدم استخدام المال العام لصالح أي طرف.

أرضية متساوية
وقال باتيلي، إنه إلى جانب استكمال الإطار الدستوري والقانوني للانتخابات، فإن ثمّة حاجةً إلى تهيئة أرضية متساوية لا تعطي ميزة غير مستحقة لمرشحين بعينهم وتولّد الثقة في الانتخابات بين جميع الأطراف.

ودعا المبعوث الأممي قادة ليبيا وجميع الأطراف الفاعلة ذات الصلة إلى الوفاء بما أعلنوه من التزام بإجراء الانتخابات من خلال حلول ملموسة ومقبولة من الجميع لتحقيق ذلك.

دعوة للإنجاز
وبشأن الانتخابات، أكّد عبد الله باتيلي وجوب إنجاز القوانين الانتخابية في الوقت المناسب كي تشرع مفوضية الانتخابات في تنفيذ العملية الانتخابية بدءا من مطلع يوليو المقبل.

وأضاف باتيلي “أبلغني رئيس مفوضية الانتخابات أن المفوضية بدأت الاستعدادات الأولية لتنفيذ العملية الانتخابية ريثما تصدر القوانين الانتخابية ويتوفّر التمويل اللازم”، داعيا الحكومة إلى توفير جميع الموارد اللاّزمة للمفوضية لإنجاز المهام المسندة إليها في الوقت المناسب.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟