بالخير: نتوقع تسجيل 500 ألف ناخب جديد في منظومة الانتخابات

توقع عضو المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عبد الحكيم بالخير تسجيل حوالي 500 ألف ناخب جديد في منظومة الانتخابات التي ستفتح في 4 يوليو المقبل.

وأوضح بالخير في تصريحه لفواصل، أن السجل سيكون مفتوحا أمام الراغبين في التسجيل ممّن هو فوق 18 سنة، والراغبين في تغيير مركزهم الانتخابي السابق.

وأشار بالخير إلى وجود 2000 مركز تسجيل موزعة على كل مدن ليبيا مسجل بها مليونان و400 ألفا ناخب، مؤكدا أن تواصلهم مستمر مع السجل المدني بمصلحة الأحوال المدنية بشأن التسجيل في منظومة الانتخابات.

وقال بالخير إن المفوضية ستعلن افتتاح سجل الناخبين في مؤتمر صحفي يُعلن من خلاله افتتاح المركز الإعلامي لمفوضية الانتخابات أيضا.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أمس الأحد البدء في تركيب اللوحات الخاصة بأرقام مراكز الانتخابات على واجهات المدارس التي خُصّصت لإجراء عملية الاقتراع بها في كل أنحاء البلاد، استعدادا لفتح سجل الناخبين.

ويترقب الليبيون إجراء انتخابات وطنية في 24 ديسمبر 2021، لانتخاب سلطة تشريعية وتنفيذية جديدة بعد سنوات من الانقسام والصراع، بحسب ما أعلن المشاركون في ملتقى الحوار السياسي الذي عقد بجنيف مطلع فبراير الماضي.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني