بعد زيارة واشنطن، تكالة يبحث مع الخارجية الروسية ملف الانتخابات في ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في موسكو، وذلك رفقة وفد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة.

وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في ليبيا، وسبل إنهاء الأزمة الراهنة و”كسر الجمود السياسي عبر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت، كما تطرق الجانبان إلى تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما القضية الفلسطينية، فضلا عن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وروسيا في مختلف المجالات،” حسبما ذكر بيان للمجلس.

وفي وقت سابق، التقى تكالة رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، حيث بحث الجانبان “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة للتعاون بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس الدوما عبر تبادل الزيارات وإنشاء فريق تواصل لتنسيق العمل بين الجانبين،” طبقا للبيان ذاته.

وفي منتصف نوفمبر الماضي، زار رئيس المجلس الأعلى للدولة العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث ناقش مع المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند مبادرة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، كما التقى في ذات الزيارة نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شمال أفريقيا جوشوا هاريس.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا