بلدي أجدابيا: فرض الرسوم والغرامات سبيلنا للتمويل

قال مدير المكتب الإعلامي ببلدية أجدابيا سعد المغربي، في تصريح لفواصل، إنهم أوقفوا صيانة البنية التحتية في البلدية لحاجتهم إلى توفير المواد اللازمة لإتمام المشاريع.

وأفاد المغربي أن مشاريع البنى التحتية المتوقفة أنجزت البلدية منها 50%، وأن مشاريع الكهرباء مستمرة، مقدرا نسبة الإنجاز فيها بـ80%، وأن الإنجاز في رصف الشوارع، بلغ 90%، مبينا افتتاح مستشفى الشهيد إمحمد المقريف بعد صيانته، وتزويده بأحدث الأجهزة الحديثة، مناشدا ؤ باستكمال العيادة المجمعة المتوقفة في أجدابيا منذ سنوات.

وأضاف مسؤول الإعلام إلى أن البلدية خلصت في اجتماع مع مسؤولي الأجهزة الأمنية إلى ضرورة تفعيل الميزان الخاص بالشاحنات المارة من نقاط التفتيش إلى المدينة والقادمة من خارجها، وفرض رسوم جباية عليها لصالح البلدية، مضيفا فرضهم غرامة مالية على اللافتات غير المرخصة، وتحصيل رسوم الإعلانات اللاحقة في إيرادات البلدية.

وذكر مدير المكتب الإعلامي ببلدية أجدابيا أن السيولة النقدية متوفرة بدعم من التجار الذين دأبوا على إيداع مبالغ مالية شهريا في المصارف رفعا للمعاناة عن أهالي المدينة، موضحا أن الوقود منعدم في محطات التوزيع، ويصل سعر 20 لترا في السوق الموازي حوالي 170 دينارا.

وتعوّل البلديات في ليبيا على اهتمام حكومة الوحدة الوطنية بالإدارة المحلية للرفع من مستوى خدماتها للسكان، بعد عرض رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة مقترح تفعيل المحافظات للوصول إلى حكم محلي ناجع.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي