بلومبرغ: النفط يحتفظ بالخسائر بعد مسيرة متقلبة مع التركيز على ليبيا والصين

استقرت أسعار النفط بعد انخفاض استمر يومين، حيث يحسب المتداولون انقطاع الإمدادات في ليبيا مع توقعات أكثر ليونة في الأشهر المقبلة.

 

وجرى تداول خام برنت دون 79 دولارًا للبرميل بعد خسارته أكثر من 3% خلال الجلستين السابقتين، ويسير خام برنت القياسي العالمي على المسار الصحيح نحو انخفاض طفيف هذا الشهر، حتى بعد الانخفاضات المتكررة في المخزونات الأمريكية، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وانخفاض إنتاج النفط الليبي بأكثر من النصف. بحسب بلومبرغ.

 

من المرجح أن تفشل الصين في تحقيق هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، وفقًا لمسح أجرته بلومبرغ، مما يقوض الطلب في أكبر اقتصاد في آسيا.

 

وقال المحلل في شركة بي في إم للوساطة المالية تاماس فارجا “لا تزال المخاوف بشأن الطلب الصيني تسبب قلقا بين اللاعبين في السوق”.

 

لا يزال النفط الخام مرتفعًا بشكل متواضع خلال العام، حيث أن توقعات انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وانضباط العرض في أوبك + تتعارض مع الطلب الصيني الضعيف. ومع ذلك، فإن احتمال قيام الكارتل بزيادة الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر يخيم على السوق. وينقسم المتداولون حول ما إذا كانت الزيادات المخطط لها ستستمر أم لا، وفقًا لمسح أجرته بلومبرغ.

 

وانخفض خام برنت لتسوية أكتوبر، والذي ينتهي يوم الجمعة، بنسبة 0.5٪ إلى 78.25 دولارًا للبرميل في الساعة 10:07 صباحًا في لندن.وانخفض عقد نوفمبر الأكثر نشاطًا بنسبة 0.6% إلى 77.15 دولارًا للبرميل.

أخبار ذات صلة

صحة الدبيبة تنفي مسؤولية الجهات التابعة لها توريد أدوية أورام غير ذات جودة

جون أفريك: مساع لإعادة النظام الملكي إلى ليبيا

مفوضية الانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقشان دعم العملية الانتخابية