بمشاركة ليبيا.. قطر تحتضن الثلاثاء قرعة كأس العرب فيفا 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، موعد قرعة بطولة كأس العرب فيفا 2021 التي ستقام الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة منتخبنا الوطني.

وذكر الاتحاد عبر موقعه الرسمي، أن مراسم قرعة البطولة ستجرى بحضور عدد محدود من المسؤولين تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

وستنطلق بطولة كأس العرب بقطر في نهاية العام الجاري، وستقام المباراة النهائية للبطولة في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

واعتبر الاتحاد الدولي هذه البطولة فرصة مثالية لقطر لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق الرياضية قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 الذي يعد العرس العالمي الأول الذي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وأوضحت الفيفا أن مباريات البطولة ستقام على 6 ملاعب من التي أنشئت لاحتضان مونديال 2022، وقد استضاف عدد من هذه الملاعب مباريات ضمن بطولات استضافتها قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وسيُشارك في منافسات بطولة العرب 23 منتخبا، وهي قطر البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات واليمن، إضافة إلى ليبيا.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟