بن شرادة: 471 مترشحا تقدموا للمناصب السيادية الخاصة بمجلس الدولة

أكد عضو لجنة المناصب السيادية بالمجلس الأعلى للدولة سعد بن شرادة، أن عدد المتقدمين لشغل المناصب السيادية التي تخصّ المجلس بلغ 471 مترشحا لكل الوظائف.

وأوضح بن شرادة لفواصل اليوم الخميس، أن اللجنة باشرت أمس في فرز أسماء المترشحين لشغل المناصب السيادية التي تخصّ المجلس الأعلى للدولة، متوقعا الانتهاء من فرز الأسماء منتصف الأسبوع القادم أو نهايته.

وقال بن شرادة إن المجلس الأعلى للدولة سيرسل الأسماء الخاصة به إلى مجلس النواب لاختيار 3 منها، مضيفا أن الأعلى للدولة سيختار 3 أسماء من المقترحة من لجنة النواب وفق مخرجات بوزنيقة 1.

وأعلن المجلس الأعلى للدولة في 9 يونيو الجاري، فتح باب الترشح للمناصب السيادية المسنَد اختيارُها إلى المجلس وفق اتفاق بوزنيقة، ودعا الراغبين في الترشح إلى التقدم بطلباتهم للمجلس عبر أعضاء اللجنة المشكلة بالخصوص كل حسب دائرته الانتخابية، حتى يوم 13 من الشهر ذاته.

وأشارت عضو لجنة المناصب السيادية بالمجلس الأعلى للدولة أمينة المحجوب إلى أن اللجنة تعمل وفق مخرجات حوار بوزنيقة 1، وقد وافق عليه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بعد اجتماعهم به.

وقالت المحجوب في تصريحاتها لفواصل في وقت سابق، إنهم رعوا المناصب الجديدة التي آلت للمنطقتين الجنوبية والشرقية في الترشح بآلية تتفق عليها اللجنة.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني