بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

أكد عميد بلدية بنغازي الصقر بوجواري أن ملف الهجرة غير النظامية كان الحاضر الابرز على طاولة مباحثات قائد القيادة العامة خليفة حفتر مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في بنغازي يوم الثلاثاء.

وفي تصريح لفواصل، أكد بوجواري أن ميلوني أشادت بالجهود المبذولة من قبل قوات القيادة العامة في السيطرة على تدفقات الهجرة غير النظامية، مشيرة إلى توقف هذه الظاهرة بشكل كامل في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش.

وبحسب بوجواري، فقد تناول اللقاء أيضًا سبل تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا وإيطاليا في مختلف المجالات، حيث من المرتقب إطلاق مشاريع مشتركة في قطاعات البنية التحتية والزراعة والصناعة في مناطق برقة وفزان.

كما نقل بوجواري عن ميلوني إعجابها بالتطورات الإيجابية التي شهدتها تلك المناطق، لافتة إلى الأعمال الإعمارية والتنموية الجارية في مختلف المدن. في المقابل، أعرب حفتر عن امتنانه للحكومة الإيطالية لدعمها في علاج الأطفال الليبيين المصابين بالأورام.

وتأتي زيارة ميلوني إلى بنغازي عقب زيارة في اليوم ذاته إلى طرابلس التقت خلالها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، حيث وقع الطرفان عددا من الاتفاقيات المشتركة فيما بينهما.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا