تقييد الحركة الجوية في المطارات الليبية نظرا لاحتجاج المراقبين الجويين

بدأ المراقبون الجويون في عدد من الطارات الليبية، تقييد الحركة الجوية احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية وعدم إدراجهم ضمن جدول المرتبات الموحد من قبل السلطات المختصة.

وأوضح رئيس نقابة المراقبين الجويين بطرابلس نوري أبو قاسم لفواصل، أن المراقبين الجويين بدأوا اليوم الأربعاء تقييد الحركة الجوية في جميع المطارات الليبية منذ 9 صباحا حتى 1 ظهرا، وسيسمح بعد ذلك بمغادرة طائرة واحدة فحسب كل نصف ساعة.

وأعلن أبو قاسم أن مطالب النقابة تتمثل في إدراج المراقبين الجويين في جدول المرتبات الموحد، وصرف مستحقاتهم المالية وعلاواتهم، مهددا بوقف تقديم خدمات مراقبة الحركة الجوية وحركة الملاحة في كل المطارات الليبية، في حال لم تنفذ مطالبهم.

وحمّل رئيس نقابة المراقبين الجويين بطرابلس وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية “كامل المسؤولية لأنه سبب تعطيل تلبية مطالبهم على الرغم من تعليمات رئيس الحكومة ومراسلات وزير المواصلات ورئيس مصلحة الطيران المدني بالخصوص،” حسب تعبيره.

وكان الاتحاد العام لعمال الجهات المسؤولة، قد طالب في أبريل الماضي بالنظر في مطالب النقابة العامة للمراقبين الجويين وتحقيقها باعتبارها من حقوقهم الشرعية، وذلك في رسالة وجهها إلى مجلس الوزراء ووزيري المالية والمواصلات، دعا فيها الاتحاد الجهات الرسمية للتجاوب من أجل حل المسألة قبل تازمها.

 

المصدر: خاص فواصل

أخبار ذات صلة

تشققات أرضية غامضة في المنطقة الغربية.. هل ليبيا مهددة بخطر الزلازل؟

إيني تؤكد تعرض شركة مليتة في ليبيا لهجوم إلكتروني

الداخلية تؤكد على أهمية مكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة