تمديد تسجيل الناخبين إلى 17 أغسطس الجاري

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح اليوم الاثنين، تمديد فترة التسجيل بسجّل الناخبين إلى يوم 17 أغسطس الجاري، بحسب القرار رقم 37 لسنة 2021 الصادر عن إدارة المفوضية.

وقال السائح في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن تمديد فترة التسجيل جاءت استجابة لمطالبات تيارات الرأي العام ومنظمات المجتمع المدني لإتاحة الفرصة لمن لم يسجل أو يرغب في تغيير مركز انتخابه السابق، إضافة إلى الإقبال الكبير الذي شهدته عملية التسجيل.

وأشار السائح إلى أن عدد المسجلين في المنظومة يوميا، يصل إلى أكثر من 30 ألف مسجّل، منوّها إلى جملة من الإجراءات الأخرى التي اتخذتها المفوضية للتخفيف من حدة الضغط على مركز الدعم والمساعدة بما يتيح الاستجابة لأكبر عدد من المكالمات، خاصة المتعلقة بعملية فك الارتباط.

وأكد السائح أن منظومة التسجيل بالخارج ستفتح يوم 18 أغسطس وستستمر حتى 15 سبتمبر القادم، موضحا أن عملية تسجيل الناخبين بالخارج ستجرى عبر رابط مخصص سينشر على موقع المفوضية الإلكتروني.

وثمّن السائح خلال المؤتمر، جهود الحكومة في دعم مفوضية الانتخابات، مشيرا إلى إصدارها لقرارين يتضمّنان تخصيص مبلغ إضافي لتغطية تمويل انتخابات 24 ديسمبر 2021 وتشكيل لجنة وزارية لدعم وتنفيذ العملية الانتخابية.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في 4 يوليو الجاري فتح سجّل الناخبين، ووصل عدد المسجلين الجدد قرابة 350 ألف، وبلغ إجمالي عدد المسجلين في المنظومة أكثر من مليونين و689 ألف مسجّل.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟