توحيد مؤسسة النفط ودمج موظفيها حسب حاجة القطاع

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، صدور قرار رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله القاضي بدمج وتعيين الموظفين التابعين لمؤسسة النفط الموازية ببنغازي في المؤسسة بطرابلس والشركات التابعة لها حسب حاجة القطاع من التخصصات الوظيفية للمعنيين.

وذكرت المؤسسة في بيانه السبت، أن هذا القرار صدر تطبيقا لتوجيهات رئيس الحكومة وتحقيقا لأحد أهم أهداف الحكومة الرامية إلى توحيد المؤسسات ودمج منتسبيها في المؤسسات الشرعية بالدولة، وتأسيسا على ما اتُّفق عليه بين رئيسي المؤسسة ولجنة الطاقة بمجلس النواب.

وقال صنع الله إن الحكومة حرصت منذ اعتمادها على توحيد كل المؤسسات الاقتصادية، وأولت لهذا الموضوع اهتماما خاصا، مؤكدا أن العمل لذلك تطلب بعض الوقت لتنطوي حقبة الانقسام بقطاع النفط للأبد.

وأضاف صنع الله أن مؤسسة النفط حافظت على وحدتها خلال سنوات من الانقسام وعملت بحياد لصالح الدولة، وكانت مثالا يحتذى به داخليا وخارجيا نظرا لدورها الكبير في وحدة ليبيا وسلامة اقتصادها من الانهيار.

وأعرب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية، عن أمله في أن يدرك الجميع أهمية هذا القطاع، والاستمرار في العمل بشكل محترف بعيدا عن المهاترات التي لن تضر إلا بالوطن، على حد قوله.

وأكد مصطفى صنع الله أن قطاع النفط يمثل أولوية قصوى في اهتمامات رئيس الحكومة نظرا لحساسية هذا القطاع الحيوي ودوره الكبير في المحافظة على اقتصاد ليبيا من الانهيار.

وأشار صنع الله إلى وجود توافق كامل بين رئيسي الحكومة والمؤسسة الوطنية للنفط يقضي بضرورة الحفاظ على وحدة القطاع وإبعاده عن المناكفات، وصب كل الاهتمام لجذب الاستثمار وزيادة الإنتاج وتحقيق عائدات ضخمة لخزينة الدولة الليبية لتعزيز الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني