ثالت أكبر مدينة بجبل نفوسة تعاني شحا في المياه ونقصا في الخدمات

Ghorfas, vaulted rooms in the fortified lofts of Ksar Al Haj (Ksar El Hajj) in the area of Nalut (Lybia). (Photo by: Andia/UIG via Getty Images)

نالوت المدينة ذات القيمة التاريخية الكبيرة في ليبيا, وثالث أكبر مدن النطاق الجبلي تعد من أكثر المناطق في ليبيا شحا في المياه.

أكد مدير مكتب الإعلام بنالوت طارق العزابي في تصريح لفواصل، أن بلديات الجبل بصفة عامة ونالوت بصفة خاصة تعد من أفقر المناطق في المياه، موضحا أن مضخات المياه التي توفرها شركة الخدمات مواصفاتها رديئة ولا تتماشى مع المناطق الجبلية، وتتسبب في عطل عملها بعد فترة قصيرة، واضطر السكان إلى توفير المياه بالشراء وبسعر 50 دينار للصهريج.

وصرح العزابي بأن آخر ميزانية صرفت للبلدية كانت في يناير 2020، مؤكدا تدهور الخدمات الصحية بالبلدية، إضافة إلى نقص الكوادر الطبية، وانتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين السكان بنسبة 70 %.

وبشأن السيولة النقدية أوضح العزابي أن المصرف لم يوفر أي سيولة منذ أكثر من ثلاثة أشهر , وقدنفذت القيمة المالية قبل أن يستلم جميع العملاء سقف السحب المحدد بـ1000 دينار فقط.

يقول العزابي إن البلدية مازالت في طور استلام اختصاصات القطاعات، ولا يوجد إيرادات بعد، وإن شركة النظافة العامة تعاني من نقص في العمال ما يترتب عليه عدم إنجاز مهامها كافة.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني