جمعية حماية الحياة البرية تستنكر الصـ ـيد الجائر لطائر القمري في مدينة تازربو

أعلنت الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية استنكارها لما تم تداوله من صور لعملية صيد جائر بمدينة تازربو، حيث تم القضاء على أكثر من 518 من طائر “القمري” في يوم واحد.

وأوضحت الجمعية أن هذا الفعل يُعد جـ ـريمة بيئية خطيرة تمس ثروة ليبيا الطبيعية وتهدد التوازن البيئي، مؤكدة أن الصيد بهذا الشكل ليس هواية أو رزقاً مشروعاً، بل انتهـ ـاكاً صـ ـارخاً لحقوق الحياة البرية وإبـ ـادة جماعية للطيور المهاجرة.

وطالبت الجمعية السلطات المحلية والوطنية بفتح تحقيق عاجل وتطبيق القوانين الرادعة بحق من يمارس الصيد الجائر، كما دعت المجتمع المدني ووسائل الإعلام إلى نشر الوعي بخطورة هذه الممارسات، مع التأكيد على ضرورة تعزيز القوانين والتشريعات الخاصة بحماية الحياة البرية.

Related posts

بعد رباعية القاهرة.. اليونان تبدي مخاوفها من التقارب المصري التركي وليبيا في واجهة الأحداث

بعد قرار حكومة حماد.. العفو الدولية تطالب بإلغاء قرار حظر دخول بعض مواطني دول إفريقية إلى ليبيا

واشنطن تستعد لاستقبال ممثلين عن حكومة الوحدة و”القيادة العامة” نهاية يونيو الجاري