حفتر وباتيلي يؤكدان أهمية إجراء الانتخابات في ليبيا خلال لقائهما بالرجمة

أكد كل من قائد القيادة العامة خليفة حفتر ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي خلال لقائهما اليوم السبت في منطقة الرجمة شرق بنغازي، على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن.

ونقل بيان صادر عن القيادة العامة أن حفتر استقبل باتيلي والوفد المرافق له في مقر القيادة بمدينة الرجمة، حيث تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة السياسية الليبية. موضحا أن الطرفين أكدا خلال المباحثات على أهمية العمل على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسرع وقت ممكن، وكذلك ضرورة تهيئة الظروف الملائمة لإنجاح هذه الانتخابات.

من جهته، غرد باتيلي على تويتر مؤكداً أنه ناقش مع حفتر التطورات الأخيرة، مشدداً على الحاجة إلى وضع اللمسات الأخيرة على قوانين الانتخابات والاتفاق على القضايا العالقة من أجل إجراء انتخابات شاملة وسلمية.

وتأتي هذه المباحثات عقب لقاء المبعوث الأممي مع كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، حيث شدد باتيلي خلال اللقائين على أهمية استكمال القوانين الانتخابية الصادرة عن اللجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة (6+6)، وضرورة تحقيق توافق شامل لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا