حفتر وصالح وحماد يتفقدون مشاريع إعادة إعمار درنة

قام كلّ من قائد القيادة العامة خليفة حفتر  رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس وزراء الحكومة المكلفة أسامة حماد، بجولة تفقدية لمشاريع إعادة إعمار مدينة درنة، حيث كان في صحبتهم مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار في ليبيا بالقاسم خليفة.

وتأتي هذه الزيارة بعد أن تعرضت درة ومدن الجبل الأخضر، لفيضانات مدمرة في سبتمبر الماضي، والتي أدت إلى آلاف القتلى والمفقودين، إلى جانب أضرار كبيرة في البنية التحتية للمدينة نتيجة انفجار السدود وجرف أجزاء واسعة منها.

وخلال الجولة، وأكد حفتر وصالح على ضرورة استكمال الأعمال في أسرع وقت، “لتعود مدينة درنة الزاهرة إلى مكانتها التاريخية، وإرثها المملوء بالتنوع الثقافي، في بيئة تساهم في إعادة إحياء المدينة، بالإضافة إلى زيارة مواقع أخرى للشركات المنفذة لمشروع استكمال 2000 وحدة سكنية (العمارات الكورية) في مدينة درنة.”

كما ثمن صالح “جهود مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار وكافة العاملين بالصندوق التنمية والإعمار أجل إعادة مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة”.

في حين أعرب حفتر عن “سعادته لزيارة مدينة درنة ولقائه بمشائخ وأعيان المدينة وآهاليها، مُثنياً في ذات الوقت على الجهود المبذولة لإعادة إعمار مدينة درنة”.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي