حكومة حماد تحث شركة الكهرباء على الالتزام بملاحظات شكشك بعد تسلمها 18 مليار دينار

وزارة الكهرباء بالحكومة المكلفة تحث مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء على التعاون مع ديوان المحاسبة والالتزام بما ورد في كتاب رئيسه خالد شكشك وفق القانون.

ضرورة الامتثال

وزارة الكهرباء استندت على خطاب نشرته فواصل في يناير 2024، وشددت خلاله على ضرورة امتثال الشركة لذلك، خاصة بعد تسييل أكثر من 18 مليار دينار بحساباتها بتاريخ 30 نوفمبر 2023.

شكشك يحذر

وجاء في المراسلة التي تحصلت عليها فواصل حينها، تحذير رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة من تبعات استمرار رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي من الامتناع عن تمكين أعضاء الديوان من المراجعة اللاحقة لحسابات الشركة.

ودعا شكشك إلى مطالبة المشاي بسحب تعميمه بحظر التعاون مع الديوان إلا من خلال رئيس الشركة، مبينا أن التأخير في المراجعة يربك الخطة التشغيلية للديوان.

ميزانية الشركة

وشدد شكشك على ضرورة اتباع الشركة العامة للكهرباء مبدأ الإفصاح، كاشفا أن ميزانيتها لعامي 2022 و2023 بلغت 26.785 مليار دينار.

وأضح رئيس الديوان أن ما سُيّل من الميزانية المشار إلى شركة الكهرباء، 18.780 مليار دينار حتى 30 نوفمبر الماضي، مؤكدا أن هذه المبالغ يجب أن تخضع للمراجعة والتدقيق ولا ١يمكن التغاضي عنها.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا