حماد: تصريحات المبعوث الأمريكي حول إغلاق النفط تدخل سافر في شؤوننا الداخلية

كشف أسامة حماد، رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، أن تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، حول ملف إغلاق النفط وتوزيع عوائده، تعد تدخلا سافرا في شؤون ليبيا الداخلية.

ودعا حماد نورلاند إلى احترام سيادة القضاء الليبي وعدم التدخل بالانحياز لأي طرف كان، مشيرا أن تصريحات السفير مبنية على دعم طرف واحد مستفيد بإهدار أموال الشعب، حسبما غرد حماد على تويتر اليوم الجمعة.

وطالب حماد المبعوث الأمريكي لعدم تغليب المصالح الخارجية على مصالح وحقوق الشعب الليبي، وعدم القاء التصريحات الإعلامية دون معرفة ودراية لحقيقة الأمر، مبينا أن تلويح حكومته بالراية الحمراء لإيقاف تدفق إيرادات العائدات النفطية قُصد به الحفاظ على أموال الدولة وكف أيدي العابثين، حسب تعبيره.

كما توجه حماد بالدعوة إلى مجلسي النواب والدولة من أجل الإسراع لاتخاذ الخطوات العملية للوصول للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل سلطة تنفيذية موحدة لإدارة شؤون  البلاد ومواردها، حسب وصفه.

وكان السفير نورلاند قد دعا للابتعاد عن التهديد بإغلاق النفط، مطالبا بوضع آلية شاملة للتحكم في الإيرادات، كطريقة بناءة لمعالجة التظلمات حول توزيع عائدات النفط ولإرساء الشفافية دون المخاطرة بسلامة اقتصاد ليبيا، أو الطبيعة غير السياسية للمؤسسة الوطنية للنفط.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد