حماد يطالب النواب بالتعجيل باعتماد الميزانية العامة لسنة 2024

في رسالة موجهة إلى رئيس وأعضاء مجلس النواب، حذر رئيس الحكومة المكلفة من قبل البرلمان، أسامة حماد، من استمرار حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة “في إنفاق الأموال العامة بطرق مخالفة للقوانين والأنظمة المالية للدولة.”

وأوضح حماد في رسالته أنه على الرغم من تقديم الحكومة لمشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2024 خلال المهلة القانونية، إلا أنه لم يتم إصدار قانون باعتماد هذه الميزانية حتى تاريخه. “وهذا الأمر فتح المجال أمام حكومة الدبيبة للاستمرار في الإنفاق العام بطرق مخالفة.”

كما انتقد حماد ما قال إنه “احتكار حكومة الدبيبة لإدارة منظومة المرتبات والتوظيف بما يتناسب مع أهوائها السياسية،” مؤكدًا أنه أمر واضح لا يمكن تجاهله. وأشار إلى حجب مرتبات العاملين ببعض الهيئات الحكومية في المناطق الشرقية والجنوبية لمدة تزيد عن ستة أشهر، ، بالإضافة إلى “عدم صرف العجز في المرتبات المستحقة لمنتسبي القوات المسلحة.”

وطالب رئيس الحكومة المكلفة من النواب بسرعة اعتماد الميزانية العامة للدولة لعام 2024، وتفويض حكومته دون غيرها بتنفيذها. وشدد على ضرورة وضع حد لهذه “الممارسات الخاطئة والتلاعب بحقوق المواطنين”.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد