خلال لقائه عقيلة وحفتر.. السيسي: سنواصل التنسيق مع كل الأطراف الليبية خلال المدة المقبلة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وخليفة حفتر اليوم الثلاثاء بالقاهرة، مواصلة مصر جهودها للتنسيق مع كافة الأشقاء الليبيين خلال الفترة المقبلة، بحسب ما نقل المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي.

وأشار السيسي إلى أن مصر ستواصل جهودها للتنسيق مع كافة الأطراف الليبية بما يضمن وحدة وتماسك المؤسسات الليبية، وصولاً إلى إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المنتظرة نهاية العام الجاري، إضافة إلى منع التدخلات الخارجية التي تهدف بالأساس إلى تنفيذ أجنداتها الخاصة على حساب الليبيين، وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

وذكر راضي أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة الليبية في ضوء خصوصية العلاقات المتميزة التي تربط مصر بليبيا وشعبها الشقيق، والسياسة المصرية الراسخة التي تعتبر استقرار ليبيا على المستويين السياسي والأمني جزءاً من استقرار مصر.

ووفقا لراضي، فقد أعرب عقيلة وحفتر عن تقديرهما للدور المصري الرائد، وجهودها الحثيثة والصادقة في دعم ومساندة ليبيا منذ اندلاع الأزمة وحتى الآن، في إطار العلاقات الممتدة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبّرا عن تقديرهما للرئيس والشعب المصري للوقوف بجانب الليبيين في إدارة المرحلة الانتقالية، خاصةً من خلال المساهمة في توحيد الجيش الوطني الليبي، والدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا والاستفادة من خبرة وإمكانات الشركات المصرية العريقة في هذا الصدد.

وأكد عقيلة وحفتر اتساق مواقفهما مع المنظور المصري لإدارة المرحلة الانتقالية الليبية، خاصةً ما يتعلق بضرورة ضمان عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية العام الجاري، وذلك بالتوازي مع تعزيز المسار الأمني من خلال إلزام الجهات الأجنبية بإخراج العناصر المرتزقة من داخل الأراضي الليبية.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، أن لقاء عبدالفتاح السيسي مع عقيلة صالح وخليفة حفتر شهد استعراض آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة على كافة المستويات.

هذا وسيتوجه رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة غدا الأربعاء إلى مصر رفقة وفد وزاري رفيع المستوى، وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع وجود رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وخليفة حفتر في العاصمة القاهرة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية