دخول بعض الوحدات إلى شبكة الكهرباء وإجراء تجارب تشغيلية على أخرى

أعلنت الشركة العامة للكهرباء إجراء تجارب تشغيلية على بعض الوحدات الكهربائية وتشغيل أخرى خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في محاولات من الشركة لحلحلة أزمة الكهرباء في البلاد وتقليل ساعات طرح الأحمال.

وبحسب الشركة، فقد بدأت اليوم الأحد، إجراء التجارب التشغيلية للوحدة البخارية السادسة بمحطة غرب طرابلس بعد توقفها لأكثر من 10 سنوات.

وأكدت شركة الكهرباء أمس دخول الوحدة الثانية بمحطة أوباري الغازية للمرة الأولى إلى الشبكة العامة بقدرة إنتاجية تبلغ 160 ميغاوات، بعدما أعلنت الشركة الأربعاء الماضي نجاح الاختبارات التشغيلية للوحدة الغازية الأولى بالمحطة ودخولها الشبكة بقدرة إنتاجية تقدّر بـ165 ميغاوات.

وفي الجناح الشرقي للشبكة الكهربائية، أعلنت الشركة أمس دخول الوحدة الغازية الرابعة بمحطة شمال بنغازي إلى الشبكة الكهربائية بقدرة إنتاجية وصلت بلغت 80 ميغاوات إلى حين استكمال التجارب التشغيلية اليوم الأحد ورفعها إلى 145 ميغاوات.

وستدخل خلال الأيام القادمة الوحدة الأولى بمحطة شمال بنغازي بقدرة إنتاجية تقدّر بـ130 ميغاوات، إضافة إلى استمرار صيانة الوحدات البخارية بالمحطة لتزيد قدرتها الإجمالية من 680 إلى 1100 ميغاوات، وفقا لما نشرته الشركة العامة للكهرباء الأسبوع الماضي.

وتغذي محطة شمال بنغازي الكهربائية التي تقع بمنطقة الكويفية شرقي المدينة، أجزاء كبيرة من مدن المنطقة الشرقية، وتعد من أهم وأكبر محطات التوليد العاملة بالجزء الشرقي من الشبكة العامة.

وتشهد البلاد خلال هذه الفترة انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي بجميع المناطق، نتيجة زيادة الاستهلاك والأحمال خلال فصل الصيف لمستوى قياسي جراء ارتفاع درجات الحرارة ما أدى إلى زيادة ساعات طرح الأحمال لأكثر من 12 ساعة يوميا في عدة مدن أبرزها طرابلس.

 

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟