دغيم: على الدبيبة استبعاد النواب وأعضاء الحوار من تشكيلته

رأى عضو ملتقى الحوار السياسي عن مجلس النواب زياد دغيم، في تصريح لفواصل، أن حسم رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة للخيارات الأساسية سيعجّل بانتهاء أزمة تشكيل الحكومة.

ورجّح دغيم أن الدبيبة الوحيد القادر حاليا على إنهاء انقسام مجلس النواب، داعيا إياه إلى تقديم تشكيلته لرئاسة مجلس النواب الثلاثية في جلسة خاصة يحضرها 90 نائبا صحيحي العضوية في مدينة سرت، المقر القانوني للجلسة، وفق قوله.

وأضاف النائب أن الجلسة الخاصة ينبغي أن يبدأ جدول أعمالها باعتماد مخرجات ملتقى الحوار السياسي، فاعتماد التشكيلة الوزارية وبرنامجها، ثم التصويت على منحها الثقة بصورة علنية، مطالبا الدبيبة بمراعاة توفّر الكفاءة والخبرة وتساوي الفرص، وليس بفرض أسماء بعينها من الكتل النيابية.

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة إشراك أعضاء ملتقى الحوار السياسي، والكُتل بمجلس النواب في مشاورات تشكيل الحكومة، مشددا على احترام الضوابط التي وضعها الملتقى لتشكيل الحكومة، واستبعاد أي نائب أو عضو بالملتقى من تشكيلتها.

وأعلن المكتب الإعلامي للحكومة الموحدة 24 فبراير الحالي، أن رئيسها عبد الحميد الدبيبة سيسلّم مجلس النواب تشكيلته الوزارية اليوم الخميس، أي قبل انتهاء المدة المقررة من ملتقى الحوار لتشكيل الحكومة في 26 فبراير الحالي.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية