دغيم: وفد مجلس النواب زار تركيا لتطبيع العلاقات بين البلدين

قال عضو مجلس النواب زياد دغيم، إن زيارة وفد من المجلس إلى تركيا تستهدف تطبيع العلاقات بينها وبين كل المناطق الليبية وليس منطقة واحدة فحسب.

وأضاف دغيم الذي كان ضمن وفد النواب الزائر لتركيا، أن الوفد انتهز فرصة التقاربات الجديدة في المنطقة لتحسين علاقات ليبيا بجميع الدول في الإقليم ومنها تركيا، مشيرا إلى إجراء مباحثات حول أوضاع الجالية الليبية في تركيا وطرق تحسينها.

وأكد دغيم في تصريحاته لفواصل، أن وفد النواب اتفق خلال اجتماعاته مع الجانب التركي على استئناف الرحلات الجوية إلى مطارات المنطقة الشرقية بعد الانتهاء من الترتيبات الأمنية.

وكان وفد من مجلس النواب برئاسة الرئيس المكلف فوزي النويري وعدد من النواب قد زار تركيا والتقى رئيس مجلس النواب التركي مصطفى شنطوب لبحث التطورات السياسية في ليبيا.

والتقى وفد مجلس النواب برئاسة فوزي النويري بعد ذلك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، بحسب ما نشرت رئاسة الجمهورية التركية.

ووفقا للناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، فقد ناقش النويري مع أردوغان، الأزمة الليبية ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الليبي، وسُبل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة، وسبل تعزيز التعاون المُشترك في جميع

أخبار ذات صلة

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟