رغم حالات الاختفاء والقتـل.. بنغازي تتصدّر التصنيف الأمني

تصدّرت مديرية أمن بنغازي الكبرى قائمة الأداء الأمني للنصف الأول من عام 2025، وفق التقرير الدوري الصادر عن الشؤون الأمنية بوزارة الداخلية، محققة مؤشرات مرتفعة في مجالات الاستجابة والتنسيق والتغطية الأمنية على مستوى البلاد.

غير أن هذا التصنيف يأتي في وقت تشهد فيه المدينة تزايدا في حالات الاختفاء والقتل الغامض، من أبرزها اختفاء عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي والناشطة حنين البرعصي، إلى جانب حادثة اغتيال مراد الورفلي، ما يسلّط الضوء على التحديات الأمنية العميقة التي لا تزال قائمة رغم التقدم المعلن.

Related posts

بين التفعيل والإلغاء.. محكمة استئناف طرابلس تفصل في النزاع بشأن قرار خاص بالمقيمين العرب في ليبيا

العفو الدولية تحذر من تصعيد في ليبيا ضد المهاجرين وتنتقد دور الاتحاد الأوروبي

بين طرابلس وبنغازي.. مصر وتركيا تعززان حضورهما في الملف الليبي