سفارات 4 دول أوروبية وأمريكا تحذر من تقويض عمل مؤسسة النفط

حذرت سفارات دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة لدى ليبيا، من الأعمال التي تقوض عمل المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

وحثت السفارات في بيان مشترك أمس الخميس، جميع الجهات الفاعلة على احترام وحدة ونزاهة واستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، والحفاظ على طبيعتها غير السياسية والتقنية.

وشددت السفارات على ضرورة تجنيب مؤسسة النفط أي أعمال قد تشكل تهديدا لسلام ليبيا وأمنها واستقرارها، موضحة أن عدم انقطاع عمليات المؤسسة يعود بالفائدة على جميع الليبيين، مقدرة التزام المؤسسة بتحسين الشفافية المالية.

وزارة النفط تستنكر
وأعربت وزارة النفط والغاز عن استنكارها لهذا البيان، الذي عدّته تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للدولة الليبية، ومحاولة للهيمنة على سلطة القرار في ليبيا، وبسط سيادتها الكاملة على الثروات الوطنية وتعديا صارخا على الروح الوطنية للعاملين بقطاع النفط.

وقالت الوزارة إنها ستقوم بتولي مسؤولياتها وستخاطب كل الجهات المعنية بالدولة الليبية لتوضيح ما تشكله مثل هذه البيانات من تهديد وخطر على قطاع النفط سيعود أثره بالضرر على الشعب الليبي، مشددة على ضرورة احترام سيادة الدولة الليبية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص