شراكات أمريكية مرتقبة لدعم استقرار قطاع النفط في ليبيا وتنمية الاستثمارات

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المكلّف، مسعود سليمان، مع القائم بالأعمال الأمريكي جيريمي برنت، آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين ودور الشركات الأمريكية في تنفيذ مشاريع استراتيجية داخل ليبيا.

وشمل اللقاء بحث فرص الشراكة في مجالات الطاقة وتطوير قطاع النفط والغاز، إلى جانب دعم جهود المؤسسة في ضمان استقرار الإنتاج وتعزيز الشفافية. بحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة.

يأتي هذا في سياق اهتمام متزايد من واشنطن بالقطاع النفطي الليبي، حيث كان برنت ووزير النفط والغاز خليفة عبدالصادق قد شددا في لقاء سابق على أهمية جذب استثمارات أمريكية جديدة بما يعزز النمو ويعطي دفعة لقطاع الطاقة في ليبيا.

Related posts

حزب إيطالي: الحكم بحق “أسامة نجيم” يثبت صواب قرار ترحيله من إيطاليا

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

الوظيفة العامة في ليبيا.. أكثر من مليوني موظف وإنفاق ضخم على بند المرتبات