شركة المياه تواصل جهودها مع تفاقم أزمة ارتفاع المياه الجوفية في زليتن

أكد الناطق باسم شركة المياه والصرف الصحي محمد كريم أن أعمال الشركة لا تزال مستمرة في شفط وتصريف المياه بمدينة زليتن للتخفيف من معاناة أهالي المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المدينة وهي: الرماية والنشيع والمنطرحة.

وفي تصريح لفواصل يوم الاثنين، قال كريم إن مكتب خدمات زليتن بمساندة مكتبي الخدمات بني وليد ومصراتة يواصلون عمليات الردم والشفط والتصريف للحد من آثار ارتفاع منسوب المياه، مناشدا السلطات المختصة إلى ضرورة دعم الشركة بالمعدات والآليات اللازمة، لتهالك وتقادم آليات الشركة.

وكشف الناطق باسم شركة المياه والصرف الصحي أن ⁠وكيل وزارة الموارد المائية بحكومة الوحدة الوطنية أرسل فريقا من الهيئة العامة للمياه لأخذ عينات من الأماكن وإعداد التقارير الفنية.

وتواجه مدينة زليتن أزمة بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية وتدفق مياه مجهولة المصدر بشكل متواصل منذ أسابيع، ما تسبب في غمر العديد من الأحياء السكنية وتهديد حياة وممتلكات الأهالي.

ووسط تفاقم الوضع في زليتن، يواصل سكان المدينة المنكوبة إطلاق نداءات استغاثة للمؤسسات الرسمية والإغاثية من أجل التدخل العاجل لإنقاذهم من كارثة محققة، حسب تعبيرهم.

أخبار ذات صلة

المياه والصرف الصحي تواصل أعمالها لصيانة هبوط طريق الجامعة

عالم مصري يكشف الأسباب وراء فيضانات وسيول درنة

عقوب: لم نحدد الأضرار الناجمة عن الفيضانات لحد الآن