شكشك يحذّر من أزمة كهربائية محتملة في الذروة الصيفية

دعا رئيس ديوان المحاسبة الليبي السيد خالد شكشك في اجتماع مع مسؤولي الشركة العامة للكهرباء، المجلسَ الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي إلى الإسراع في اعتماد الميزانيات وتسييلها، للشركة العامة للكهرباء لتنفيذ مشاريعها المتوقفة، لتتجنب تحميل المواطن مزيدا من العناء.

وحذّر شكشك خلال اجتماع مع ممثلين عن الشركة العامة للكهرباء، من تداعيات وخيمة على استمرار الكهرباء في الذروة الصيفية المقبلة، بسبب تأخر إنجاز مشروعات مهمة، داعيا إلى ضرورة صيانة الوحدات في الخمس والزاوية وطرابلس وزليتن.

وأكد رئيس الديوان على أهمية إتمام التعاقد والتنفيذ لمحطة جنوب طرابلس، وإتمام فتح اعتماد لشركة الاتحاد العربي لإنشاء محطة بقدرة 160 ميغاوات، وإجراء صيانة 13 وحدة غازية بمختلف المحطات في البلاد.

من جانبهم، أكد ممثلو شركة الكهرباء إنجاز عدد من المشروعات وفقا للخطة الموضوعة، منها إدخال محطة الخمس بقدرة 526 ميجا وات، وإجراء صيانة عمرات، وإتمام ربط خط الغاز لتغذية محطة السرير، مضيفين أن الإجراءات لم تكن كافية لمعالجة العجز في الطاقة.

وتعمل الشركة العامة للكهرباء هذه المدة على تطوير مشاريع الإضاءة العامة، واستبدال أعمدة الإنارة المتضررة بالطرق والأحياء، وتحديث التمديدات للكوابل التحتية.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟