صنع الله: شركة توتال ستسهم في إنجاز عدة مشاريع وعمليات الصيانة

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اليوم الثلاثاء بطرابلس، مع المدير التنفيذي لشركة توتال الفرنسية باتريك بوياني، توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.

وعبر صنع الله عن شكره لشركة توتال لمساهمتها الفعالة والسريعة في مجابهة أزمة كورونا بقطاع النفط ومناطق عملياته، بحسب ما نشرت المؤسسة الوطنية للنفط.

وقال صنع الله إنهم يعولون كثيرا على الخبرات والإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها شركة توتال كونها شريكا تاريخيا قويا للمؤسسة، والتي ستسهم في إنجاز العديد من المشاريع التطويرية والمهمة مثل حقل شمال جالو و(م ن 98)، اللذين سيصل إنتاجهما ما يقارب 175 ألف برميل، إضافة إلى المساهمة في عمليات الصيانة للمعدات السطحية وخطوط نقل النفط الخام المتهالكة.

وناقش صنع الله مع مدير شركة توتال احتياجات شركتي الواحة ومبروك، لغرض زيادة معدلات الإنتاج وفق خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، بالإضافة إلى إدخال تقنية الطاقات المتجددة (الطاقة الشمسية) إلى منظومات شركة الواحة للنفط، ومناقشة برامج المسؤولية الاجتماعية بمناطق عمليات الشركة.

ووفقا لمؤسسة النفط، فقد وعد باتريك بوياني بتقديم المزيد من المساهمات، وعلى رأسها المساهمة في تمويل مقترح منظمة الصحة العالمية المقدم للمؤسسة الوطنية للنفط بشأن توفير الأدوية والعلاج لشريحة الأطفال من مرضى الأورام في ليبيا.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها تسعى إلى تحقيق هذه الأهداف الحيوية مع شريكها توتال، لأجل النهوض بقطاع النفط الليبي، والداعم الرئيسي للاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟