صنع الله يبحث مع شركات أجنبية سبل تطوير قطاع النفط بليبيا

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الأحد، عدة اجتماعات منفصلة مع شركات أجنبية، لبحث سبل تطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا.

تفعيل برنامج التحول الرقمي
واستقبل صنع الله في طرابلس، نائب رئيس شركة “هاليبورتون” الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيد وايت، والمدير الإقليمي للشركة كولبي فيوزر، والمدير العام لفرع الشركة في ليبيا محمد التليسي، بحضور مدير إدارة الإنتاج بالمؤسسة أنور عقيل.

وناقش بالاجتماع عدد من الملفات المشتركة أبرزها سبل دعم وتعزيز آليات الشراكة بين الجانبين للارتقاء بمستوى عمليات الإنتاج في البلاد وزيادة معدلاته عبر عمليات الحفر وصيانة الآبار، وبرنامج بناء القدرات للعاملين في القطاع بالتعاون مع شركة الجوف للتقنية النفطية.

وتناول لقاء صنع الله مع الشركة الأمريكية، تفعيل مشروع برنامج التحول الرقمي والتقنية الرقمية والذي سيكون له الأثر الإيجابي في تحسين عمليات الإنتاج وجودتها.

اجتماع مع شركة “إيني”
والتقى مصطفى صنع الله، اليوم الأحد، بالمقر الرئيسي لمؤسسة النفط بطرابلس، المدير العام الجديد لشركة “إيني” الإيطالية بشمال أفريقيا أنطونيو ساري، والمدير العام السابق للشركة عبدالمنعم العريفي، ونائب المدير العام للشركة ونيس الرويمي.

وبحث صنع الله مع المسؤولين بشركة “إيني”، تنفيذ المشاريع الإستراتيجية الكبرى بينهما لتطوير الحقول الغازية البحرية، وأهمها مشروع تطوير التركيبين البحريين “أ” و “ه” المتوقع أن ينتجا عند اكتمالهما 760 مليون قدم مكعب من الغاز و35 ألف برميل من المكثفات يوميا

وفي اجتماع آخر مع إدارة معهد النفط الليبي، بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، إمكانية تعزيز الشراكة والتعاون بين المعهد الليبي والمعهد الفرنسي للبترول في المجالات الفنية المختلفة وبناء القدرات.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا