صور | انطلاق العام الدراسي الجديد في ليبيا لـ 2.5 مليون طالب

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأحد، عن انطلاق العام الدراسي 2023-2024 في معظم المناطق الليبية، مع عودة ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة.

وبحسب بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك، بلغ إجمالي عدد الملتحقين بالمؤسسات التعليمية في ليبيا هذا العام حوالي 2 مليون و345 ألف طالب وطالبة، منهم حوالي مليونين و982 ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية، في حين بلغ عدد طلبة الثانوية 363 ألفًا و246 طالبًا وطالبة.

6608 مؤسسات تعليمية

وأوضح البيان أن الطلبة سيواصلون دراستهم هذا العام في 6608 مؤسسات تعليمية موزعة على كافة أنحاء ليبيا، منها 4271 مدرسة حكومية، و2060 مدرسة خاصة، إضافة إلى 52 معهدًا لتعليم الكبار، و225 مؤسسة للتعليم المنزلي.

وحسب قرار وزير التربية والتعليم رقم 1046 لسنة 2023، خُصّص الأسبوع الأول من العام الدراسي لإقامة النشاط المدرسي والفعاليات الطلابية المختلفة في المدارس.

الكتاب المدرسي

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف بجهود العاملين والقائمين على العملية التعليمية في كافة أنحاء ليبيا، مؤكدًا التزام الوزارة بتوفير الكتب المدرسية في الموعد المحدد قبل بدء العام الدراسي.

كما باشرت الوزارة بالفعل بتوزيع المخصصات المالية والميزانيات التشغيلية على المؤسسات التعليمية، لضمان تهيئتها وجاهزيتها لاستقبال الطلبة في أول أيام الدراسة، حيث خُصصت تلك المبالغ لتغطية نفقات النظافة والصيانة والنقل واحتياجات الامتحانات.

يُشار إلى أن وزير التربية كان قد اعتمد في وقت سابق الخطة الدراسية لهذا العام، والتي تتكون من 28 أسبوعًا دراسيًا كاملاً وفق التقويم المعتمد.

أخبار ذات صلة

الدبيبة في بروكسل لاستكمال رفح الحظر الأوروبي عن الطيران الليبي 

إطلاق مجموعة عمل بين ليبيا والإتحاد الأوروبي لتعزيز تأمين الخدود مع تونس

البوعيشي: 7800 حاج ليبي يؤدون فريضة الحج هذا العام