طبرق على شفا كارثة مائية والحكومات لم تف بوعودها

حذر مدير فرع شركة المياه والصرف الصحي بطبرق عبد السلام جمعة من حدوث كارثة وشيكة على مدينة طبرق إذا توقفت المحطة البخارية عن العمل.

وأكد جمعة في تصريح لفواصل أن طبرق تعاني جراء انتهاء العمر الافتراضي لمحطة المياه البخارية، وتأخر الصيانة المقررة لها، وهي تعمل بمبخر واحد بدل ثلاث، وتنتج نصف إنتاجها السابق.

وأوضح أن المحطة البخارية كانت تنتج ما بين 36 و 40 ألف متر مكعب من المياه، لكنها تنتج الآن أقل من ذلك جراء تأخر صيانتهاـ لافتا إلا أنه هي مصدر المياه الوحيد للمدينة، إذ توجد آبار ذات ملوحة عالية لكنها لا تصلح للاستعمال الآدمي.

وكشف جمعة عن تعاقدت الوزارات السابقة لتوريد محطة تحلية جديدة توضع في منطقة المرصص غرب طبرق، لكنها لم تورّد حتى الآن، مشيرا إلى أنه من المفترض استكمال مرحلة النهر الصناعي أجدابيا ـ طبرق، إذ لا بد أن يكون لطبرق مصدران للمياه في حال تعطل أحدهما.

ونوّه مدير فرع شركة المياه والصرف الصحي بطبرق إلى زيارة رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، المحطة مؤخرا، وقبله رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدببية، معربا عن خيبة أمله بأنهما قدّما وعودا لم تتحقق حتى الآن، وأو معاناة المواطنين في طبرق ما تزال مستمرة.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص