عجز في مرتبات قطاع النفط بأكثر من 2 مليار دينار خلال ثلاث سنوات وتعيين أكثر من 7 آلاف خريج

أظهر مستند قدمته المؤسسة الوطنية للنفط ضمن ترتيباتها المالية لعام 2026، حصلت «فواصل» على نسخة منه، تسجيل عجز في باب المرتبات بلغ 2.18 مليار دينار خلال الأعوام 2023 و2024 و2025.

وأرجعت المؤسسة هذا العجز إلى تنفيذ مشروع تدريب وتعيين أكثر من 7 آلاف خريج، على أساس الصرف وفق آلية 1/12 من ميزانية عام 2023.

وتفتح هذه المعطيات الباب أمام تساؤلات حول كيفية تنفيذ هذه التعيينات في ظل عجز متصاعد في بند المرتبات، وما إذا كان العدد الفعلي للخريجين قد بلغ 7 آلاف، إضافة إلى مطالبات بتوضيح ما يُتداول بشأن تعيينات بدوافع اجتماعية أو سياسية، وكذلك تعيين أشخاص من خارج القطاع في مناصب قيادية، رغم محدودية المخصصات المالية بحسب ما ورد في الوثيقة.

Related posts

حزب إيطالي: الحكم بحق “أسامة نجيم” يثبت صواب قرار ترحيله من إيطاليا

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

الوظيفة العامة في ليبيا.. أكثر من مليوني موظف وإنفاق ضخم على بند المرتبات