عقيلة: سنعتمد الحكومة قريبا وإحالتها إلى ملتقى الحوار سيفشلها

يصرّ رئيس مجلس النواب بطبرق عقيلة على توحيد الميزانية والتعجيل في اعتماد الحكومة، ويجري مشاورات لعقد جلسة النواب في سرت.

وأفاد مصدر مقرّب من صالح فضّل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لفواصل، أن صالح يرى أن سرت الأنسب لعقد جلسة لمجلس النوب تنفيذا للاتفاق الذي ينص على جعلها مقرّ الحكومة، ولضمان سير تنفيذه بصورة صحيحة، مؤكدا حرص عقيلة على منح الثقة للحكومة للحد من معاناة الليبيين.

وأضاف المصدر أنْ ليس لعقيلة رغبة في الاستمرار برئاسة المجلس، مرجّحا تقديم استقالته منها، موضحا اتصال كثير من نواب الجنوب، ليؤكدوا له أن الأولوية هي عقد جلسة لتوحيد الحكومة، وإرجاء بحث تغيير الرئاسة إلى جلسات لاحقة.

ويتوقّع عقيلة، وفق المصدر، تسلّم المجلس لتشكيلة الحكومة من رئيسها عبد الحميد الدبيبة الثلاثاء المقبل، واصفا لقاءه بالإيجابي، حيث حمل رسائل مهمة عن المرحلة المقبلة، وطريقة اختيار وزراء حكومته، مضيفا أن بالمجلس نوابا متطرفين من الطرفين، لكن الأغلبية حريصة على إنهاء الأزمة الحالية.

وأكد عقيلة على عقد جلسة في أي مدينة لتوحيد المجلس وإنهاء الانقسام الحالي، محذرا من أن محاولة منح الثقة للحكومة الموحدة عبر ملتقى الحوار السياسي دون أن تكتسب الشرعية من مجلس النواب سيؤدي إلى تعثّر اعتمادها في الملتقى نفسه.

وأعلنت المبعوثة الأممية في فبراير المنصرم، أنه إن تعذر على مجلس النواب منح الثقة للحكومة الموحدة، يؤول منحها إلى ملتقى الحوار السياسي الليبي.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا