عودة الخطوط الإيطالية لطرابلس بعد 10 سنوات من التوقف

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اليوم الاثنين، عن قيام الخطوط الجوية الإيطالية بتدشين أول رحلة تجريبية بين روما وطرابلس، بعد توقف استمر لمدة 10 سنوات تقريباً بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

وأشارت الحكومة إلى أنه من المقرر أن تستأنف الخطوط الجوية الإيطالية رحلاتها الرسمية والمنتظمة إلى مطار معيتيقة في طرابلس ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، في خطوة تعكس تحسن العلاقات بين البلدين.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على متن أول رحلة تجريبية من روما إلى طرابلس، حيث أكد فور وصول الرحلة إلى مطار معيتيقة، أن نسبة الموافقة على منح التأشيرات للمواطنين الليبيين ارتفعت إلى 75%، مشدداً في الوقت ذاته على رفض الشعب الليبي بشكل قاطع لسياسات تطوين المهاجرين في البلاد.

وجاءت تصريحات الدبيبة بشأن سياسات التوطين عقب مشاركته إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في مؤتمر روما حول الهجرة والتنمية، حيث اتفق المشاركون على خطوات لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا.

وفي البيان الختامي للمؤتمر، أكد المشاركون على ضرورة توفير التمويل لتنمية دول المنشأ والعبور، والتضييق على تهريب البشر، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين دول المتوسط وأفريقيا.

 

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية الليبية

أخبار ذات صلة

بعد لقاء صدام والطرابلسي في إسطنبول.. هل تنجح تركيا في توحيد الفرقاء؟

الدبيبة يوجه بالتركيز على مشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقتين الجنوبية والشرقية

الخطوط الجوية الإيطالية تستأنف رحلاتها بين روما وطرابلس الأسبوع المقبل