النواب يعقد جلسة لبحث قوانين الانتخابات وملف المهاجرين

أكد عضو مجلس النواب الليبي علي الصول، اليوم الاثنين، أن المجلس سيعقد غدًا الثلاثاء جلسة لبحث عدة ملفات، أبرزها قوانين الانتخابات الصادرة عن اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية (6+6).

وقال الصول في تصريحات لفواصل، إن الجلسة ستناقش كذلك حكم الدائرة الدستورية بشأن عدم دستورية قانون تعيين رئيس هيئة التفتيش القضائي رئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء، مضيفا أن النواب سيبحثون ملف توطين المهاجرين في ليبيا، الذي يعارضه المجلس بأكمله.

وكان مجلس النواب قد أعلن للمرة الثانية على التوالي تأجيل جلسته التي كان من المقرر أن تجرى في 11 يوليو، لمناقشة القوانين الانتخابية المنبثقة عن اللجنة المشتركة (6+6)، وخارطة الطريق المقترحة من قبل رئيس المجلس عقيلة صالح صحبة رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

حيث قطع المجلس آخر جلسة له نتيجة مشادات بين أعضائه بسبب بيان لعدد من النواب يطالبون فيه بإلغاء جلسة الــ 26 من يونيو وما نتج عنها من قرارات، والتي تم فيها اختيار خالد المبروك رئيساً لهيئة الرقابة الإداري وأحمد أبريدان رئيساً لمجلس التخطيط الوطني، كما صوّت الأعضاء على اختيار رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية دون تحديد أسمائهم.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا