في يومهم العالمي، الرئاسي يشدد على دور الشباب في المصالحة والسلام

أكد المجلس الرئاسي الليبي التزامه بتعزيز مشروع المصالحة الوطنية من خلال تمكين الشباب، مشيرا إلى دورهم في تحقيق السلام والازدهار الدائمين في ليبيا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يوافق يوم 12 أغسطس من كل عام.

ولفت المجلس في بيان بالمناسبة، إلى أن الرحلة نحو المصالحة تتطلب جهداً جماعياً لمعالجة المظالم التاريخية، وجسر الانقسامات وتعزيز التفاهم بين المجتمعات المختلفة، منوها إلى دور الشباب الأساسي في دفع عجلة المصالحة وتعزيز التماسك الاجتماعي، وخلق ليبيا موحدة ومزدهرة من خلال الاستثمار في هذه الشريحة.

وجدد المجلس تعهده بتوفير فرص متكافئة وإمكانية الوصول إلى التعليم الجيد والتدريب المهني للشباب، معبرا عن إيمانه بضرورة خلق بيئة مواتية تعزز نموهم وتطلق العنان لإمكاناتهم وتغرس الشعور بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم وبيئتهم.

وأُعلن اليوم العالمي للشباب في عام 1999 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لتسليط الضوء على الشباب ومشاكلهم وقضاياهم، وكذلك لتعزيز دور الشباب في المجتمع.

ويُحتفل بهذا اليوم في جميع أنحاء العالم من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف الشباب وتشجعهم على المشاركة الفاعلة في مجتمعاتهم والمساهمة في تطويرها.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس