قرعة الكونفيدرالية تضع الجارين الأهلي طرابلس والاتحاد وجها لوجه

وضعت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، فريق الاتحاد في مواجهة غريمه التقليدي الأهلي طرابلس.

وستقام مباراة الذهاب بين الجارين الأهلي طرابلس والاتحاد في 17 أبريل الجاري، في حين ستجرى مباراة الإياب في 24 من الشهر ذاته، ومن المتوقع أن تلعب المباراتان في ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

وسيواجه الفائز من مباراة ديربي طرابلس، الفريق الفائز من لقاء أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي وسيمبا التنزاني، في الدور نصف النهائي من الكونفيدرالية، ثاني أكبر البطولات الإفريقية بعد بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وستكون هذه المواجهة بين قطبي العاصمة طرابلس ضمن منافسات إحدى البطولات الإفريقية، الأولى في تاريخ كرة القدم الليبية، إذ لم يسبق أن التقى فريقان ليبيان في أي بطولة قارية أو دولية.

وتأهل الأهلي طرابلس لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى بـ13 نقطة متقدما بفارق الأهداف على صاحب المركز الثاني فريق بيراميدز المصري.

بينما ترشح الاتحاد إلى الدور ربع النهائي بالكونفيدرالية، بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية بـ11 نقطة، خلف المتصدر أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بـ13 نقطة.

وقدّم ممثلا ليبيا في الكونفيدرالية الأهلي طرابلس والاتحاد، مستوى وأداء جيدا في البطولة، رغم الظروف التي تعيشها الرياضة الليبية منذ سنوات.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد