كوبيش يكثف لقاءاته الأحد، والنفط والمصالحة والانتخابات أبرز الملفات

بحث المبعوث الأممي يان كوبيش مع وزير النفط محمد عون اليوم الأحد، سبل تقديم البعثة المساعدة في استمرار المؤسسات والهيئات المختلفة بالقطاع النفطي في عملها، وتفادي أي عثرات تعيقها.

 

كما ناقش المبعوث الأممي مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، التحديات التي تواجه القطاع في ظل تعطل الميزانيات، وتأثير ذلك على سير العمليات.

وفي خضم لقاءاته المكثفة اليوم، بحث كوبيش مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، الأوضاع المالية والاقتصادية للدولة، والقطاع المصرفي، ومشكلة السيولة، وجائحة كورونا وتوفير اللقاحات، وسبل دعم قطاعي النفط والكهرباء، وملف المراجعة الدولية لحسابات المركزي بفرعيه.

واطّلع يان كوبيش أيضا خلال اجتماعه بوزيرة العدل حليمة إبراهيم، على خطوات الوزارة في قضايا حقوق الإنسان، وإنهاء حالات الاحتجاز غير القانوني والسجون الخارجة عن القانون، مؤكدا ضرورة إخلاء سبيل المحتجزين قسرا، وتفعيل مسار العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.

وناقش المبعوث الأممي مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح، خارطة الطريق التي ستقود إلى الانتخابات، وخطة المفوضية لتنفيذها، وسبل تذليل العقبات التي قد تواجهها.

 

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟