لجنة إدارة المصرف الخارجي تشكل لجانا لتصحيح الأوضاع

أعلنت لجنة الإدارة المؤقتة للمصرف الليبي الخارجي شروعها في تشكيل لجان تتولى دراسة وتقديم مقترحات في عدة مجالات، من بينها المخاطر والحكم المؤسسي والامتثال والمراجعة والتعيينات.

جاء ذلك عقب الاجتماع الأول للجنة الذي عقد أمس الأربعاء، لمناقشة جملة من البنود المتعلقة بتصحيح أوضاع المصرف تصحيحا عاجلا بعد المرحلة الحرجة التي مر بها.

وأكدت اللجنة في بيان لها، حرصها على ترسيخ مبدأ المهنية والحوكمة والشفافية، مطالبة كل الأطراف المعنية بتحمل مسؤولياتها من خلال عمل الإدارة العامة والإدارات التنفيذية التابعة لها.

وأعربت اللجنة عن حرصها على تقديم الدعم الكامل للإدارة العامة والإدارات التنفيذية التابعة لها لتحفيز كوادر المصرف الليبي الخارجي للمساهمة في النهوض بالمصرف ورفع مستوى الطاقة الإنتاجية للعاملين به.

وأصدر محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في 4 أبريل الجاري، قرارا يقضي بتشكيل لجنة مؤقتة للمصرف الخارجي، برئاسة محمد علي الضراط، وخالد عمرو القنصل نائبا له، وعضوية أحمد العبار وأحمد الميهوب ومصطفى المانع وعثمان محمد عبد القادر وخالد الحاسي.

وكلف الكبير في قراره أكرم خليفة القريو مديرا عاما للمصرف الليبي الخارجي، وطالب اللجنة المؤقتة بتقديم تقرير شهري لإدارة الرقابة على المصارف والنقد عمّا اتخذته من إجراءات لمعالجة المشاكل التي يعانيها المصرف.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني